أنباء عن قرب تصنيع سيارة كهربائية من ستلانتيس في مصر

مجموعة ستلانتيس العالمية تسعي لتصنيع سيارة كهربائية محلياً وتنتظر استراتيجية السيارات للاعلان عن خطتها. 

 

 

شركة عالمية تسعي الي تصنيع سيارة كهربائية في السوق المحلي المصري

قالت تقارير ان شركة عالمية تسعي الي تصنيع سيارة كهربائية في السوق المحلي المصري. وهذه الشركة تتمثل في مجموعة ستلانتيس التي أبرمت اتفاقيات مع الحكومة المصرية في الفترة الأخيرة وأعلنت اهتمامها بالتواجد في السوق المصري بسيارات مصنعة محلياً . وتتضمن مجموعة ستلانتيس العديد من العلامات التي تشمل فيات وجيب وكرايسلر وأوبل وألفاروميو ومازيراتي وفيراري ورام وبيجو وسيتروين ودودج.

 

ستلانتيس اقترحت تصنيع سيارة كهربائية في مصر

وكانت الشركة العالمية قد اقترحت في وقت سابق أن تقوم بتصنيع سيارة كهربائية في مصر منذ عدة شهور. كما أعادت الفكرة في الأيام الأخيرة خلال اجتماع لها مع رئيس الوزراء مصطفي مدبولي. ولم توضح الشركة بعد السيارة الكهربائية التي ستقوم بتصنيعها محلياً ولا العلامة التي تنتمي لها ولكن تسعي الي أن تكون سيارة كهربائية صغيرة. 

 

السيارات الكهربائية الصغيرة ستكون أرخص سعراً وأكثر اقتصادية

ومن المنتظر أن يكون الحجم الصغير للسيارة وسيلة لجعلها أرخص سعراً وأكثر اقتصادية. وتسعى الشركة في مصر لتقديم سيارة كهربائية ولكنها تنتظر القرار الرسمي والتفاصيل الخاصة باستراتيجية صناعة السيارات واقرارها من قبل مجلس الشعب في مصر خلال الدورة المقبلة له في شهر أكتوبر. وستوفر الاستراتيجية العديد من الحوافز لتصنيع السيارات الكهربائية . 

 

09:53:42 - 2022-09-19