أكتوبر يشهد افتتاح كوبري قصر النيل بعد تطويره والكورنيش والشواربي

كأحد أبرز معالم القاهرة ، بات كوبري قصر النيل علي وشك الظهور بصورته الجديدة بعد تحديثه خلال شهر أكتوبر مع مشروعات اخري مثل كورنيش النيل وشارع الشواربي وممر بهلر.

 

 

القاهرة الخديوية

بعد أعمال تطوير عديدة لأحد أهم معالم القاهرة ، وهو كوبري قصر النيل ، أعلن عاطف عبد الحميد , محافظ القاهرة عن التخطيط لافتتاح الكوبري في صورته الجديدة خلال شهر أكتوبر الجاري مؤكداً أنه جزء من مشروع  القاهرة الخديوية الهام الذي بدأ العمل فيه منذ فترة وجاري الانتهاء منه خلال الفترة المقبلة. 

 

الكورنيش

كما أكد علي منع عودة الباعة الجائلين لشوارع القاهرة الخديوية ومنع تعدي المحال والمقاهي علي حرم الطريق والارصفة مع منع السيارات من الانتظار في الشوارع  إلا في اماكن الانتظار. وسيصاحب افتتاح كوبري قصر النيل افتتاح المرحلة الأولي من  تطوير الكورنيش وكذلك تطوير شارع الشواربي وممر بهلر . 

 

تطوير كوبري قصر النيل

وشملت أعمال التطوير في كوبري قصر النيل طلاء السور الحديدي بصورة فنية بعد رفع جميع الدهانات السابقة وإصلاح البواكي غير المستوية  وتطوير أعمدة الانارة وتجهيز عمليات الرصف وتحديث جسم الكوبري والفواصل والقواعد الخرسانية التي يرتكز عليها جسم الكوبري مع وضع إنارة رائعة لجسم الكوبري تجعله كبقعة فنية مضيئة وكذلك ترميم تماثيل الأسود الأربعة .

14:25:33 - 2016-10-08