أغلب قطع الغيار في مصر مستوردة وارتفاع الأسعار طبيعي

ما تنتجه مصر من قطع غيار السيارات محدود جداً والباقي مستورد وبالتالي تعرض لأزمة الاستيراد والافراج مع مشكلات ارتفاع سعر الدولار والشحن .

شعبة قطع غيار السيارات تؤكد أن أزمة القطع بسبب صعوبة الاستيراد

صرح نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية شلبي ابراهيم غالب خلال أحد البرامج التلفزيونية أن الأزمة التي حدثت في توفر قطع غيار السيارات جاءت بسبب صعوبة الافراج عن شحنات قطع الغيار المستوردة. وقال أن البنك المركزي عامل قطع غيار السيارات علي أنها خارج السلع الاستراتيجية وبالتالي تأخر دخول الكثير من شحناتها لمصر.

 

صعوبة توفر قطع الغيار خاصة لسائقي النقل التشاركي

ووضح أن هناك معاناة كبيرة في الوقت الحالي من توفر قطع غيار السيارات من جانب وارتفاع سعرها من جانب آخر. وقال أن أكثر المضارين من ذلك من يستخدمون سياراتهم في أوبر وكريم وغيرها من البرامج الخاصة بمشاركة الركوب. وأشار الي أن أغلب قطع غيار السيارات تأتي مستوردة من خارج مصر استيراد شبه كامل بنسبة تقارب 100%. 

 

مصر لا تنتج قطع الغيار الأساسية الخاصة بالسيارات

وأكد أن قطع الغيار الأساسية للسيارات لا تنتج في مصر عدا قطع بسيطة مثل تيل الفرامل وفلاتر الهواء والزيت بينما باقي قطع الغيار تأتي مستوردة مثل الاطارات المصنع بالكامل خارج مصر للملاكي . وأكد ان زيادة أسعار قطع غيار السيارات بسبب ارتفاع الدولار وارتفاع تكلفة الشحن والرسوم الجمركية وغيرها. كما ذكر أن قطع الغيار لدى الوكلاء أصلية وتورد لهم من الشركات الأم بأسعار مرتفعة من الأساس. 

 

19:34:26 - 2023-03-14