أسعار السيارات لن تتأثر بانفراجة الاستيراد المرتقبة

مع توقف الاستيراد منذ فترة تراكمت سيارات كثيرة بالموانيء المصرية, والافراج المرتقب حدوثه سيكون لهذه السيارات وليس استيراد سيارات جديدة.

 

 

أسعار السيارات في الفترة الحالية لن تتغير بسبب دخول السيارات

قال خبير في مجال السيارات في مصر وعضو باتحاد الغرف التجارية أن عودة دخول السيارات المستوردة لمصر في الفترة المقبلة في ظل توقعات بحدوث انفراجة وفتح للاستيراد من جديد لن تؤثر بصورة كبيرة على أسعار السيارات في مصر في الفترة الحالية. وكانت أنباء قد تناولت في وقت سابق أن هناك تعامل مع الطلبات المعلقة في الفترة الأخيرة الخاصة باستيراد السيارات المتروكة في الموانيء.

 

ارتباك كبير في استيراد السيارات بمصر

وقال الخبير أن هناك ارتباك كبير حدث لعملية استيراد السيارات في مصر حيث تستغرق الدورة الاستيرادية قرابة 3 شهور تقريباً, وغلق الاستيراد في مايو الماضي تسبب في مشكلات كبيرة . وقال أن غلق الاستيراد تسبب في مشكلات بخصوص امكانية الاستيراد لسيارات جديدة تدخل السوق المصري وبالتالي تأثر السوق من حيث نقص الكميات المعروضة وبالتالي ارتفعت الأسعار. 

 

السيارات التي ستدخل مصر قريباً موجودة بالأساس في الموانيء

أما السيارات التي سيسمح بدخولها مستوردة لمصر في الفترة المقبلة وفق الانفراجة المرتقبة, فهي ليست سيارات جديدة ولكن هي السيارات المستوردة المتواجدة بالموانيء بالفعل أو التي تم شحنها وهي في الطريق بالبحر لمصر. وشدد على أن توقف الاستيراد تسبب في صعوبة دخول الدفعات الخاصة بالسيارات بمصر وصعوبة التفكير في استيراد دفعات أخرى من السيارات.

 

12:10:57 - 2024-09-17