أزمة في سوق السيارات المستعملة بسبب المبالغة في الأسعار

ارتفاع القيمة التي يطلبها أصحاب السيارات في مصر لبيعها كسيارات مستعملة باتت تشكل تهديد لسوق المستعمل والجديد في نفس الوقت. 

معارض المستعمل تبيع السيارات أرخص من البائعين الفرديين

أكد مسئول في رابطة تجار السيارات في مصر أن معارض السيارات المستعملة في مصر باتت تقوم ببيع هذه السيارات بأسعار أقل من البائعين الفرديين مؤكداً أن من يقوم ببيع سيارته بصورة شخصية يرغب في بيعها بأعلى سعر ولكن التاجر الذي يقوم ببيع السيارات المستعملة يرغب في الاسراع في البيع حتى يحصل على الربح ويشتري غيرها وبالتالي يقلل من سعر السيارات لديه ليقوم ببيعها بشكل سريع.

 

ركود سوق المستعمل بسبب مبالغة اصحاب السيارات في أسعارها

وأشار الي أن الأسعار المرتفعة لم تعد مقبولة في السوق المصري في الفترة الحالية وأكد أن الركود في سوق المستعمل كبير للغاية بسبب أن أصحاب السيارات يرغبون في بيعها بأعلى سعر وهو أمر غير مقبول في السوق في الفترة الحالية ولكن معارض السيارات تقوم بالبيع بصورة أقل في الاسعار لان تجار السيارات يرغبون في التخلص مما لديهم من سيارات ويعرفون في نفس الوقت الصعوبة التي يعاني منها السوق في المبيعات. 

 

انخفاض سعر الفائدة لن يؤثر على ارتفاع مبيعات السيارات

كما أكد ان انخفاض سعر الفائدة لن يؤثر على مبيعات السيارات في السوق وشدد على ضرورة التعامل بصورة أقل في القيود على التمويل لقروض السيارات لتسهيل عمليات شراء السيارات الجديدة خاصة الشروط التي تقيد ألا يتجاوز قسط السيارة 30% من راتب المشتري. 

14:23:54 - 2019-02-20