أبوهشيمة يجهز لطرح اسكوتر كهربائي في مصر لأول مرة

رجل الأعمال المصري أحمد أبوهشيمة يعلن عن مشروع مشترك بينه وبين الهيئة العربية للتصنيع وشركة برق الإماراتية لتصنيع سكوترز كهربائي ودراجات هوائية. 

تعاون بين شركات مصرية وإماراتية لتصنيع دراجات كهربائية

أعلن رجل الصناعة المصري الشهير أحمد أبوهشيمة أن المركبات الكهربائية المتمثلة في طرازات الدراجات الكهربائية برق في طريقها للسوق المصري. ووضح أن التعاون بين مجموعة المصريين للصناعة والاستثمار التي يترأسها والهيئة العربية للتصنيع وشركة برق الإماراتية من المنتظر أن يقود قريباً لبدء انتاج الدفعة الأولى من الدراجات الكهربائية (الاسكوتر الكهربائي) التي توفر الطاقة وتساعد في حماية البيئة. 

نقلة نوعية في النقل الذكي بمصر مع الاسكوترز الكهربائي

كما وضح أن هذه النوعية من المركبات سيكون لها دور كبير في تحقيق نقلة نوعية في مجال النقل الذكي في مصر وفي المنطقة العربية ككل. ونشر صور له وهو يقوم بتجربة سواء الاسكوتر الكهربائي او الدراجات الهوائية التي سيتم انتاجها في اطار هذا التعاون في مصر في الفترة المقبلة. 

اسكوتر برق الكهربائي المرتقب سيكون بسرعة 120 كم في الساعة

وسيتوفر الاسكوتر المرتقب الكهربائي باسم برق بسرعة قصوى تبلغ 120 كم في الساعة مع مدى تنقل بين 140 و150 كم في الشحنة الواحدة. والمحرك الكهربائي للاسكوتر بقدرة 9 كيلوواط مع مصابيح أمامية ليد وتعليق هيدروليكي وفرامل أقراص أمامية وخلفية. كما يتميز الاسكوتر بشاشة LCD وبطارية ليثيوم أيون سعة 5.6 كيلوواط في الساعة . كما يأتي بقاعدة عجلات بطول 1.476 مم .

أهم مزايا سكوتر برق الكهربائي

ويتوفر للاسكوتر وضعيات قيادة اقتصادية ونورمال وتيربو وريفيرس مع امكانية ربط الشاشة في الاسكوتر مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو وتبلغ حمولة الاسكوتر 282 كجم 

 

15:05:05 - 2022-06-19