أبوالمجد : اقبال كبير متوقع على مبادرة سيارات المصريين بالخارج بعد التعديلات

الاقبال الضعيف على مبادرة سيارات المصريين في الخارج كان يتطلب اجراء تعديلات وهو ما حدث بالفعل لعمل نوع من المساواة بين المصريين في الخليج وأوروبا.

 

 

زيادة الدولارات التي ترد مصر بسبب مبادرة سيارات المصريين بالخارج وتعديلاتها

أكد أسامة أبوالمجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر خلال تصريحات صحفية أن التعديلات الأخيرة التي تم اجرائها على مبادرة سيارات المصريين في الخارج والتي توفر تيسييرات وتسهيلات عديدة لهم سترفع من معدلات الدولارات التي تدخل الدولة المصرية حيث أن مزيد من المصريين في الخارج الذين امتنعوا عن المبادرة سيشاركون فيها وبالتالي ستزيد حصيلة الدولارات التي ترد لمصر. 

 

تعديلات قانون سيارات المصريين في الخارج جاءت في وقت مناسب

ووضح أن أهم التعديلات التي أجريت تشمل تخفيض نسبة 70% من قيمة الجمارك التي تحصل في الوديعة للمصريين المقيمين في الخليج . وأكد أن التعديلات جاءت في توقيت مناسب حيث أن نهاية التسجيل في القانون في مارس والأعداد التي سجلت في المبادرة ضعيفة في ظل أن النصوص السابقة للقانون لم تراعي المصريين في الخليج وهم النسبة الأكبر من المصريين في الخارج ولكن التعديلات الجديدة راعت ظروفهم وبالتالي يتوقع زيادة الاقبال على المبادرة.

 

تعديلات مبادرة سيارات المصريين بالخارج قربت المسافة بين المصريين بأوروبا والخليج

وذكر أن القانون في السابق فرق بين المصريين في الخليج والمصريين في أوروبا بسبب اتفاقية الشراكة الأوروبية التي تؤدي لدخول السيارات الأوروبية لمصر بدون جمارك بعكس المصريين في الخليج الذين يضطرون لدفع كامل قيمة الجمارك على السيارات وبالتالي التعديل الجديد نجح في تقريب المسافات بين المصريين في أوروبا والخليج . 

 

10:03:35 - 2023-03-13