أبناء عن تجميع مرتقب لطرازات بروتون في مصر 

مشروعات تجميع السيارات يمكن أن تكون الحل الوحيد لانقاذ سوق السيارات بمصر وتقليل مستوى الأسعار رغم أن أسعار السيارات المجمعة محلياً في مصر تشهد زيادات ضخمة مثلها مثل المستورد . 

انتشار أخبار حول تجميع لبروتون بمصر

أنباء غير مؤكدة انتشرت في الفترة الأخيرة حول اقتراب تجميع طرازات بروتون في مصر . والأنباء تم نشرها في أحد المواقع الاقتصادية المعروفة والتي قالت أن مجموعة عز العرب للسيارات التي تعتبر وكيل بروتون في مصر ستقوم بتجميع طرازات بروتون في مصر بالتعاون مع شركات مثل مجموعة السويدي وشركة المكاوي M Auto. 

 

لا تأكيد لأنباء تجميع بروتون بمصر

حقيقة الأمر لم يتم الكشف عنها بعد وما اذا كان الأمر صحيحاً أم لا. ولكن علامة بروتون من العلامات الشهيرة في مصر خاصة بين الشباب وانتشرت طرازاتها في مصر خاصة جين وواجا وويرا . كما ظهرت في الفترة الحالية بطراز واحد فقط هو ساجا بينما كان يأتي معه طرازات مثل بيرسونا وبريفي ولكن لم يستمر طرحهما لفترة طويل والطراز الوحيد المستمر حالياً هو ساجا

 

أهم طرازات بروتون SUV التي لا تقدم بمصر

ولا تقدم الشركة أية طرازات SUV في الفترة الحالية رغم تقديمها في ماليزيا وأسواق آسيوية نسخ كروس أوفر وSUV مختلفة . وهذه الطرازات تأتي بالتعاون مع شركة جيلي الصينية المالكة في الفترة الحالية لعلامة بروتون . وتشمل هذه الطرازات بروتون X90 التي تعتبر نسخة بروتون من جيلي أوكافانجو . كما توجد طرازات X50 الأصغر شقيقة جيلي كول راي وX70 المتوسطة الحجم. 

 

17:34:20 - 2023-05-10