menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

10 نصائح لتوفير الوقود (1)

توفير الوقود بات هاجس عند المصريين في الفترة الأخيرة مع ارتفاع الاسعار وسنعرض بشكل مستمر لكل الطرق التي يمكنها توفير الوقود.

 

حلول عديدة يمكنها توفير استهلاك الوقود في السيارات

مع زيادات سعر الوقود الأخيرة بات الجميع يبحث عن بديل لحل ارتفاع الاسعار بصورة مبالغ فيها ولأن المشكلة باتت مركبة فتحتاج لحلول متعددة منها حلول توفير استهلاك الوقود في السيارة والتي منها هذه القائمة من 10 خطوات سهلة نسبيا يمكن أن تساعد تدريجيا في تحقيق هذا الهدف.

 

شراء السيارات الموفرة في استهلاك الوقود من البداية أفضل

استهلاك الوقود في السيارة:

إذا كنت في سبيل شراء سيارة جديدة وسواء كنت سيارة كبيرة ومكلفة أو سيارة صغيرة اقتصادية ، ينبغي أن يكون معدل استهلاك الوقود في الاعتبار. وفي النهاية فالسيارات التي تستهلك الوقود أقل من غيرها تمكنكم من التنقل لمسافات أكبر دون اضاعة الوقت في محطات الوقود. 

 

الطرق الممهدة والسريعة توفر في استهلاك الوقود

اختيار الطريق :

يجب أن تختار الطريق الذي تسلكه إلى وجهتك لأنه يلعب دورا دورا كبيرا في استهلاك الوقود وعندما تأخذ الطرق السريعة فيؤدي ذلك لمزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود أكثر من استخدام الطرق الداخلية وشوارع المدينة كما أن الطرق المستوية تحقق كفاءة أفضل في الوقود من الطرق غير الممهدة وهذه المشكلة من الصعب التغلب عليها في مصر مع سوء حالة أغلب الطرق ووجود طرق محدودة جيدة.  

 

القيادة بعنف والتسارع والفرملة المستمرة يهدر الوقود

أسلوب القيادة

الاستخدام غير الحكيم لدواسة الوقود هو واحد من أكثر الطرق التي تؤدي لاستخدام المزيد من الوقود فعمليات التسارع المتكررة أو الكبح القوي أثناء القيادة تؤدي لمزيد من استهلاك الوقود مع زيادة مستويات الكربون المنبعث من السيارة واسلوب القيادة من شأنه تقليل تكاليف الوقود ويرتبط بذلك التعامل مع الاطارات وناقل الحركة والفرامل. والقيادة السلسة لا ترتبط فقط بدواسة البنزين والتعامل معها ولكن ترتبط بقدرة السائق علي توقع ما يمكن أن يواجهه فالسائق المسرع يكون من الصعب عليه رؤية ما يدور أمامه وحوله ولكن من يقود بسرعة معتدلة يمكنه تفادي الحوادث وحرق مزيد من الوقود كذلك. 

 

غلق المحرك في حال التوقف في اشارات المرور فترة طويلة مهم لتوفير الوقود

غلق المحرك : 

العديد من السيارات الجديدة تحمل نظام ستارت ستوب الذي يغلق المحرك تلقائياً عند التوقف في اشارات المرور المزدحمة ويعيد تشغيله فوراً مع الضغط علي دواسة البنزين ولكن لا يمكن تطبيق هذه التقنية في حال لم تتوفر في السيارة ولا يجب علي السائق أن يطفيء المحرك بنفسه ويشغله كل بضع ثواني ولكن في حال كان ينتظر لمدة طويلة في الاشارة أو في انتظار عبور قطار طويل فيمكنه اغلاقه لأن هذا سيوفر الوقود. كما يجب وضع ناقل الحركة علي وضع المحايدة مع توقف السيارة بينما يكون المحرك دائراً لأن هذا يزيد من توفير الوقود.  


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن