menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

هيئة الطرق والكباري تحصل على ثلثي زيادات سعر الوقود لصيانة الطرق

في ظل الاهتمام بالطرق في مصر والاتجاه لدعم صيانتها تم زيادة نسبة حصيلة الهيئة العامة للطرق والكباري من الوقود وتخفيض نسبة وزارة التنمية المحلية. 

تغيير نسبة 50:50 لصيانة الطرق من زيادات سعر الوقود

أكد رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري في مصر, اللواء حسام الدين مصطفي أن رئيس الجمهورية أصدر قرار بخصوص اعادة تعيين نسب صيانة الطرق من حصيلة الزيادات في أسعار الوقود في مصر ، وقال أن الدولة قسمت وفق القانون السابق النسبة بواقع 50% لهيئة الطرق والكباري و50% لوزارة التنمية المحلية وهو ما تم تعديله في القانون الجديد. 

 

زيادة نسبة هيئة الطرق والكباري من متحصلات الوقود

وأشار الي أن التعديل الجديد من الدولة شمل أن جعل النسبة بصورة أكبر للهيئة العامة للطرق والكباري بواقع الثلثين تقريباً على أن يذهب الثلث الي وزارة التنمية المحلية وتستخدم هذه الحصيلة في تقديم الصيانة لمختلف الطرق في مصر. 

 

البترول تنفي زيادة أسعار الوقود بناء على الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء الطرق 

وكان مجلس الوزراء قد قال أنه تواصل مع وزارة البترول للبت في الشائعات التي انتشرت في الفترة الأخيرة بخصوص رفع أسعار البنزين بعد صدور تعديلات على قرار "حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة"، حيث نفت وزارة البترول تلك الأنباء، مُوضحةً أن أسعار بيع البنزين للمستهلكين كما هي، وليس للقرار تأثير على سعر البنزين للمستهلك الذي لم يطرأ عليه أية زيادات جديدة، وأن أسعار بيع الوقود تحددها لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، مُشيرةً إلى أن التعديلات على القرار لا علاقة لها نهائياً بأسعار البيع للمستهلكين.

 

توزيع حصيلة الزيادة في أسعار البنزين بين الهيئة العامة للطرق والكباري والتنمية المحلية

وتتعلق التعديلات الخاصة بالقرار بتوزيع حصيلة الزيادة في أسعار البنزين المنصوص عليها في قرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 1980- الذي نص على إنشاء حساب خاص لحصيلة الزيادة في أسعار البنزين المخصصة لإنشاء وصيانة الطرق العامة- بين كل من الهيئة العامة للطرق والكباري بنسبة 67%، والأمانة العامة لوزارة التنمية المحلية بنسبة 33%.

 

لجنة التسعير التلقائي للبترول تستعد للاجتماع

كما تستعد لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية التي تجتمع بشكل ربع سنوي لعقد الاجتماع الدوري، وذلك لتحديد أسعار بيع بعض المنتجات البترولية لمدة ثلاثة أشهر مقبلة "يناير، فبراير، مارس"  2021، فيما قد قررت اللجنة تثبيت أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة خلال الأشهر الثلاثة من (أكتوبر حتى ديسمبر) 2020، حيث تم الإبقاء على سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه الثلاثة بقيمة 6.25 جنيه للتر البنزين 80، و7.50جنيه للتر البنزين 92، و8.50 جنيه للتر البنزين 95، وسعر بيع السولار 6.75 جنيه للتر، وذلك وفقاً للتطور الذي يحدث للمحددين الرئيسيين وهما السعر العالمي لبرميل خام برنت، وتغير سعر الدولار أمام الجنيه بخلاف الأعباء والتكاليف الأخرى الثابتة.

 


مواضيع ذات صلة

دراسة انشاء 5 حلبات لسباقات السيارات بمصر 

وزير الشباب والرياضة يبحث مع مسئولي وكالة سيارات بيرل ارت الإيطالية سبل التعاون المشترك لدعم رياضة السيارات في مصر.

النقل تبدأ اليوم تشغيل سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية

أول مرحلة من السيارات الكهربائية التاكسي سيتم تشغيلها في العاصمة الادارية اليوم وتتضمن 10 سيارات و145 سيارة ستشغل تباعاً.

اليوم بدء تشغيل الخط الثالث للمترو بشكل كامل 

وزير النقل يتابع بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو .

تصنيع أول قطار كهربائي سريع لمصر واختباره في ألمانيا حالياً

متابعة التقدم في معدلات تنفيذ مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع السخنة/العلمين/مطروح في المسافة من رأس الحكمة وحتى العلمين.

الإسعاف المصرية تطلق حملة جديدة للتحذير من القيادة عكس الاتجاه

هيئة الإسعاف المصرية تعلن عن حملة خاصة لمواجهة مشكلة القيادة عكس الاتجاه التي تسبب حوادث قاتلة خطيرة. 

بعد يومين : بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولي من تشغيل السيارات الكهربائية بالعاصمة الإدارية

يومان ويبدأ التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى من السيارات الكهربائية التي ستعمل داخل العاصمة الإدارية بدءا من يوم الأربعاء الموافق 15 الحالي لخدمة  المواطنين والمترددين على العاصمة الإدارية

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن