menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

كيف تتفاضون للحصول علي أفضل سعر عند شراء سيارة ؟ 

لا يمكن ان يقوم الفرد بشراء السيارة سواء جديدة أو مستعملة بأول سعر يقدمه له البائع لأنه غالباً ما يبالغ في السعر لعلمه بوجود تفاوض محتمل ولهذا يجب أن تعرفوا كيف تكونوا مفاوضين ناجحين عند شراء سيارة.

أغلي ما نشتريه

إذا كنتم تفكرون في شراء سيارة جديدة أو مستعملة، فسيكون هناك أمور عديدة تقومون بها للحصول على أفضل الأسعار ، ويقال في كثير من الأحيان أن سياراتنا تمثل أغلى ما نشتريه في حياتنا ويقوم الكثير من الناس بالمساومات على أسعار السيارات وهو أمر يكون متعب ومرهق ، ولكنه يمكن أن يؤتي ثماره إذا كنت قادرا على التفاوض بثقة مع المشتري أو البائع.

 

جديد

وبالنسبة للسيارات الجديدة يجب للحصول علي أفضل سعر أن تحدد في البداية قائمة التفضيلات للسيارات التي تفضلها ثم تختصرها لقائمة مختصرة للسيارات التي تعجبك بصورة أكبر. ويجب أن تشمل تفضيلاتك اللون المثالي وما إذا كنت تريد علبة تروس أوتوماتيكية أو مانيوال . ويجب بعد أن تقرر اهم السيارات المفضلة أن تزور مواقع الشركات لهذه الموديلات لتتعرف علي العروض المقدمة والخصومات وتقارن فيها بينها وخاصة لو كانت عروض للتقسيط تساعدك علي توفير الأموال.

 

مستعمل

وبالنسبة للسيارات المستعملة ، فقبل الدخول في مفاوضات علي السعر ، فإنه من المهم أن نعرف ثمن السيارة الحقيقي، من خلال البحث في متوسط سعر هذا الموديل علي مواقع السيارات المستعملة ومن خلال المعارف ويمكن الاتصال بمعارض للسيارات المستعملة للتعرف علي السعر، وعند معرفتك للسعر المثالي للسيارة فيمكنكم استبعاد بسهولة أي محاولات للتجار لزيادة سعر السيارة مما يتيح لكم الحصول عليها بسعر أقل. 

 

هدفك

وبالنسبة لبائعي السيارات فغالبا ما يكونوا لطيفين جدا، ولكن يجب أن تضع في الاعتبار أن الجو المرح والبهجة التي يدخلونها علي الحوار قد تسقط قدراتك علي المفاوضة علي السعر لأنهم قادرين علي استغلال الأمر بصورة مميزة.  وبهذا لا يجب أن تغفل عن الهدف الخاص بك وأن تعرف أن السبب الوحيد لجلوسك في مكتب بائع السيارات هو الحصول على أفضل صفقة ممكنة ووظيفته تحقيق الكثير من الأرباح لشركته.

 

الهدوء

واذا كان السعر الذي يحدد البائع أعلي من توقعاتك بكثير فلا يجب أن يظهر تأثير ذلك عليك فأنت علي وشك انفاق آلاف الجنيهات لذلك حافظ علي هدوئك واستمر في التفاوض حول السعر لتأمين مزيد من الخصومات وبالتالي لاتوافق علي أول سعر يقال لك من البائع. وسيقدم التجار عادة عروض أفضل علي السيارات المخزنة لديهم التي عليها طلب أقل من تلك التي تبحث عنها ولذلك حاول أن تبحث في السيارات الاقل مبيعاً لدي التاجر للحصول علي سعر اقل في حال توافقت مع متطلباتك . 

 

لا تتسرع

من السهل في حالة شراء سيارة الاندفاع في الشراء لأن هناك طبيعة مغرية للسيارات الجديدة ، واعلم أن التاجر لن يقدم لك أي عروض في حال عرف انك تنوي شراء السيارة فوراً. 

 

تحقق من السيارة

إذا كنت تنوي شراء سيارة مستعملة، فتأكد من فحص أوراق السيارة وأنها لا يوجد عليها أقساط وليس هناك تمويل مستحق عليها ولم يتم سرقتها أو تعرضها لحادث من قبل. كل ما عليك القيام به هو أخذ رقم لوحة السيارة والاستعلام عنها بصورة فورية.

 

انزع الخيارات

تأكد من أنك تعرف بالضبط ما تتفاوض عليه عند شراء سيارة جديدة ، فقد يستخدم بعض مندوبي المبيعات ما يعرف باسم "الصفقة المكدسة" وتشمل الكثير من الخيارات (التي قد تكون تريدها أو لا تريدها) مثل حماية الطلاء، والفرش الخاص أو تمديد الضمان، ويجب إزالة هذه العناصر لتحقيق انخفاض السعر عند بدء المساومات. 

 

طلب اضافي

إذا كان التاجر يصر على أنه لا يوجد مجال للتفاوض على السعر، فلا يزال بإمكانك أن تسأل عن بعض المزايا المجانية والخصومات أو مزايا اضافية مجانية في السيارات.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن