بيع سيارتي

قانون صناعة السيارات . . في ذمة الله مؤقتاً !!

بعد دراسة لثلاثة أعوام  ،تم تأجيل اصدار قانون السيارات في مصر من قبل مجلس النواب لوقت غير معلوم حتي يتم دراسته بشكل كامل ، وهو ما أصاب الكثير من المصنعين والمسئولين بصدمة.

عودة قانون تنمية السيارات لحالة البيات الشتوي حتي دراسته

رغم انتظار صدوره وتوقع الانتهاء منه في وقت قريب ، لكن يبدو أن قانون صناعة السيارات أو استراتيجية السيارات ستعود لبيات شتوي طويل بعد أن أجلت لجنة الصناعة في مجلس النواب مناقشة القانون دون تحديد موعد خاص لطرحه من جديد ، وذكرت أن التأجيل يهدف لتكملة بعض الدراسات الخاصة بصناعة السيارات وادارجها في القانون للتأكد من تأثيره بصورة ايجابية في السوق. 

 

مزيد من الدراسات ستجري حول قانون تنمية السيارات قبل اقراره

ومن المنتظر حسب لجنة الصناعة اجراء مزيد من الدراسات حول القانون الجديد في الوقت القادم مع طرحه بصورة أوسع للمناقشة مع مصنعي السيارات وتجار السيارات وحتي رابطة الصناعات المغذية للسيارات في مصر. وأوضحت اللجنة أنها لا تري ضرورة للتعجل باصدار القانون قبل مراجعته بصورة كاملة حتي يكون قانون وافي ومفيد ويحقق اضافة حقيقية للاقتصاد . 

 

الغاء بند 0.5% المخصص من أرباح الشركات لصندوق تطوير الصناعة

ومن بين النقاط التي تم الاتفاق عليها الغاء مادة تخصيص 0.5% من مبيعات كل شركة لصندوق تطوير الصناعة ، فيما أدي هذا القرار لجدل واسع بين الشركات العالمية التي كانت تنتظر صدور القانون والمسئولين عن القطاع في مصر. ومن المنتظر أن تجتمع لجنة الصناعة بالمجلس مع شركات السيارات والمكونات للتباحث من جديد حول القانون والتعديلات المطلوب ادخالها عليه. 

15:23:29
2017-01-11


مواضيع ذات صلة

سوزوكي ألتو . . بديل ماروتي الجديد في السوق تصل الي 90 ألف جنيه كسيارة مستعملة 

بديلة ماروتي في الوقت الحالي . . هي سوزوكي ألتو التي تتوفر في صورة موديلات جديدة 2016 وفي موديلات مستعملة عديدة تتواجد في السوق بأسعار مناسبة.

بروتون ويرا . . سيدان ماليزية بسعر يبدأ من 40 ألف جنيه

رغم أن تصميمها ليس مميز ، ولكن تكنولوجيا ميتسوبيشي وحجمها وامكانياتها جعلت بروتون ويرا سيارة جيدة حققت نجاح لا بأس به في العالم. 

سايبا برايد . . سيارة مستعملة من موديلات الألفينات بأسعار رخيصة 

سايبا برايد من السيارات التي لا تنتمي للعصر الحالي بتصميمها القديم الشكل ، ولكنها مع ذلك حققت مبيعات جيدة في فترة تقديمها في السوق بسبب رخص أسعارها. 

مبيعات السيارات في 2016 أقل بـ 30% عن عام 2015 

استمرار أزمة ارتفاع أسعار السيارات وتراجع المبيعات يبدو أنها ستتواصل في 2017 كما كانت في 2016 أو أسوأ كذلك ، فيما كان التراجع في مبيعات 2016 يبلغ 30% ولا يعرف هل ستزيد النسبة في 2017 أم لا. 

زستافا 1100 . . من السيارات القليلة في سوق المستعمل التي يقل سعرها عن 15 ألف جنيه

كانت نسخة مطابقة لفيات 128 ، وهي زستافا 1100 ولكن توفرها في مصر لم يكن بقدر توفر 128 التي استمر انتاجها حتي 2003 محلياً. 

تعرفوا علي أسعار هيونداي جيتز المستعملة في السوق 

سيارة صغيرة مثل هيونداي جيتز نجحت في امتلاك قلوب عشاق السيارات الهاتشباك لفترة من الوقت ، فيما تحولت الآن لسوق المستعمل وبدأ البحث عنها بشغف بين كثير من راغبي هذه السيارة.