menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

فن التعامل مع فتيس الـ DSG من فولكس فاجن

مجموعة هامة من النصائح التى لا غنى عنها يقدمها لك وكيل فولكس فاجن فى مصر لافضل طريقة للتعامل مع فتيس DSG المتطور .

نصائح لعدم المعرفة الصحيحة


قدم وكيل فولكس فاجن في مصر بعض النصائح بخصوص فتيس DSG في مصر والتى أثيرت حوله لفترة طويلة مشكلات عديدة ، وأكدت الشركة أنها تأتى لعدم معرفة العملاء بالفتيس وطريقة التعامل الصحيحة معه.


فتيس متطور ومعيار مختلف


وقالت الشركة أن فتيس الـ DSG يضع معيار متطور ومختلف عن باقى نواقل الحركة الأوتوماتيكية لأنه يعتمد على ميكاترونيك مختلفة شبيهة بنواقل الحركة اليدوية.


نصائح وخطوات بسيطة للحصول على اطول عمر افتراضى


وأكدت أن الناقل يحتاج تعامل بصورة مختلفة للحفاظ على سلامته وتحقيق أكبر أداء منه ، وقالت الشركة أنه بالنسبة لأفضل أستخدام لفتيس الDSG ففي خطوات بسيطة يمكن الحصول على عمر افتراضي أطول للفتيس وأفضل أداء منه من خلال:
- في الطرق المفتوحة يوضع الفتيس على الوضع الأوتوماتيكي بدون مشاك.
- في الطرق متوسطة الزحام يفضل ان يكون الفتيس على الـ D مع تحكم السائق في وقت النقلة بتحريك عصا الفتيس على الـ + و-.
- في الطرق الشديدة الزحام تنقل عصا الفتيس لنظام الستيبترونيك ويبدأ التعامل مع السيارة كأنها مانيوال بالضبط والتعامل مع الفتيس وقتها سيقتصر على الـ + لأن الفتيس تلقائيًا سيقوم بالغيارات للنقلة المناسبة لسرعة السيارة دون الحاجة لإستخدام الـ -.
- عملية تحريك الفتيس من الـD للتيبترونيك تتم دون الحاجة للضغط على الفرامل



وهذه هى انواع الفتيسDSG :-


    الموديل الأول من 2003 لحد 2005 تقريبآ ( واتمال ركوبة فى بعد العربيات إلى الآن ) كان DSG 6 سرعات .
    الموديل الثانى يبدأ من أول 2006 وذلك معروف ويستخدم فى مصر وهو 7 سرعات .


الموديل الأول :


وهو كان فتيس أتوماتيك تمامآ ،وذلك كان معتمد على نظام هيدروليك فى نقل الحركة ،وكان ذلك متصل بالموتور عن طريق إختراع جديد وهو يشبه محول العزم فى الفتيس الاوتو العادى ،أما فى الحقيقة هو عبارة عن أثنين دبرياج (هو لا يعتبر دبرياج قوى لاكن هو يشبة كلانشات الفتيس الاوتو ) وهما راكبين بداخل جسم شبة محول عزم الفتيس الاوتو وبيتم تعشيقهم بضغط الزيت .
ويتم تركيب الفتيس بنفس طريقة تركيب الفتيس الاوتوماتيك لكن بشكل متكرر مرتين جانب بعض ،بمعنى أكس عليه السرعات الفردي وال neutral ،وأكس عليه السرعات الزوجية والسرعة الخلفية ايضآ ،وخرج الأكسين متجمع على خرج واحد علي الدفرنسيل وعلى العجل بعد كدا .
وبما إن كل الفتيس اوتو فكلة مغمور فى الزيت والتروس إلى بتكون فيه عبارة عن تروس جير اوتو عادى (planetaryh gears) ،وبيكون ذلك راكب فوق الفتيس وحدة تحكم وبادى فالف ،وهذه التى كان يتواجد بها مشكلة شهيرة فى أمريكا وتم عمل لها سحب ( recall ) فى عام 2008 لتغييرها او القيام بتغير حساس الحرارة بها .


الموديل الثانى :


الموديل الثانى هو أكثر موديل موجود فى مصر لانه فى الجيتا والباسات والجولف .
وذلك الفتيس بيكون عبارة عن منوال تمامآ ( على خلاف النوع الاول ) ،وتم عملة على أساس إنه بيكون وحدات منفصلة مجمعة (modular design ) ،وتصميمة من الناحية الهندسية عبقري ،وذلك ليس لوجود الفكرة المبدعة والمتميزة التى تتواجد به وهى dual cluthch ،انما بسبب سهولة تصميمه والأجزاء االتى تتواجد به ، وكيفية تميزه وبساطته فى نفس الوقت ،ويوجد به ثلاث مكونات رئيسية وهى :-
    الفتيس وهو عبارة عن فتيس مانوال عادى ،او بمعنى أدق 2 فتيس مانوال راكبين جنب بعض فى علبة واحدة والخرج مجموع على ترس واحد ،وكل واحد يوجد عليه أربع تروس سرعة   (وهو نفس النوع الذى يوجد راكب جوا فتيس منوال ) ،فتيس عليه تروس السرعات الفردية وواحد عليه السرعات الزوجية مع السرعة الخلفية .
    مجموعة دبرياج وهى تصميمها نفس تصميم الدبرياج العادى تمامآ ،وهى يوجد بها ديسك وبلية وإسطوانة دبرياج ،والفرق الوحيد بإن من الناحية التانية من الديسك راكب إسطوانة ثانية وبلية ثانية ،وبذلك اصبحوا اثنين دبرياج وبليتين على ديسك واحد ،ويوجد لكل اسطوانة دواسة دبرياج ،ونفس شكل الدواسة المعروفة توجد فى المنوال ،ولكن بدل السلك راكب عليها دواس بيتحرك بضغط الزيت .
    اما وحدة الميكاترونيك وهى كل الذى بداخلها عبارة عن بودرة الكنترول ودواس زيت ( سولينويد ) لكل دبرياج ،ودواس لكل سرعة يوجد مكان مقبض الفتيس المنوال ،وذلك لشد دراع الفتيس للخلف والامام والدراع بيختار الرسعة كأنها منوال ، وبكل دواس منهم عبارة عن سولينويد شغال بزيت ايضآ ،وبالتالى وحدة المشترنك ذلك لها دورة زيت ايضآ ،لاكنها مختلفة عن دورة الفتيس وذلك ان الفتيس فى حالتنا منوال .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن