menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

عام 2016 الأسوأ في قطاع السيارات والتحسن في آخر 2017

مع استمرار أزمة قطاع السيارات من حيث ارتفاع الأسعار وتواصل مشكلات تراجع المبيعات وعدم وجود سياسة حكومية واضحة في التعامل ، خرج عام 2016 ليكون الأسوأ مع توقعات بتحسنات طفيفة في نهاية العام الجاري. 

سوق السيارات في حالة فوضي ولا يمكن  توقع المستقبل

يبد أن عدم استقرار الحال في سوق السيارات سيكون سمة الأوضاع في الفترة المقبلة ، رغم حدوث بعض الاستقرار في سعر الدولار ، وعدم الاستقرار يرتبط بصورة أساسية باستمرار ارتفاع الأسعار في السوق رغم ثبات الدولار ، فيما أكد الكثير من العاملين في سوق السيارات أن المستقبل غير واضح ولا يمكن توقعه ولأول مرة هذا يحدث بهذه الدرجة من الفوضوية والعشوائية في السوق. 

 

استمرار مشكلة أسعار السيارات في 2017 وغياب الرقابة يزيدها سوءاً

ومن الواضح أن عدم وجود وسيلة للتحكم ورقابة السوق جعلت الأسعار تواصل الارتفاع وهو أمر غير مقبول رغم أن سعر الدولار وصل لمستوي شبه ثابت في الفترة الأخيرة. وأكد التجار أن هذه الأزمة المتواصلة تسببت في تراجع مبيعات السيارات الي النصف تقريباً علي مدار آخر شهور مقارنة بعام 2015. ويعد عام 2016 الأسوأ علي الاطلاق لتجارة السيارات في مصر ويتوقع استمرار نفس المشكلة في عام 2017 خلال أول 6 شهور مع توقعات ببعض التحسن في النصف الثاني من العام. 

 

استراتيجية السيارات قد تكون حل لمشكلة سوق السيارات أو معضلة جديدة

ومن بين الأمور التي تتسبب في مشكلات سوق السيارات عدم وجود سياسة حكومية واضحة في التعامل مع قطاع السيارات وعدم اقرار استراتيجية السيارات وعدم الاتفاق علي مدينة السيارات حتي الآن. ويري البعض أن استراتيجية السيارات قد تكون الحل الوحيد ، فيما يري آخرون أنها تكرس للاحتكار من قبل الشركات فقط التي ستقدر علي مواكبة طلباتها. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن