بيع سيارتي

خاص هتلاقي : أفيو 2016 كسر زيرو بـ 165 ألف جنيه والتسليم الفوري السبب

تعتبر مشكلة الأوفربرايس أحد أهم مشكلات سوق السيارات لأن التسليم الفوري للسيارات الجديدة يحتاج الي أوفربرايس للحصول علي السيارة مباشرة بدون حجز لفترة طويلة كما يحدث في التوكيلات. 

بدون مشترين

قال محمود حجاج ، تاجر سيارات مستعملة في حديث مع هتلاقي دوت كوم أن السوق يشهد تواجد سيارات كثيرة ومتنوعة من موديلات وماركات مختلفة ولكنها للأسف بدون مشترين أو زبائن ، كما أكد علي وجود حركة بيع وشراء في سوق المستعمل ولكنها حركة محدودة وقليلة للغاية. وحول متوسط الزيادة في أسعار السيارات المستعملة ذكر أنها تجاوزت في موديلات عديدة 100 ألف جنيه خلال 2016. 

 

أفيو 2016

وأكد أن موديل مثل شيفروليه أفيو 2016 التي يبيعها في السوق وصل سعرها كسر زيرو الي 165 ألف جنيه وهي نسخة أوتوماتيك فابريكا بالكامل لم تقطع سوي 11 ألف كم  ، وذكر أن سعرها جديدة يبلغ 172 ألف جنيه . وأشار الي أن التجار يشترون بالغالي ويبيعون مضطرين بالغالي وأكد أن السبب في ذلك عدم وجود تسليم فوري للسيارات مما جعل هناك فرصة لانتشار ظاهرة الأوفر برايس وبيع السيارة أغلي من سعرها الحقيقي من التوكيل بمراحل . 

 

تسليم فوري

وأشار الي أن الموديلات الحديثة من السيارة حتي يتم تسليمها فوري من المعارض للمشترين والتجار يبلغ سعرها أوفربرايس 185 ألف جنيه. 



مواضيع ذات صلة

اكسبلوجن I المستعملة . . سيارة عملية بسعر يبدأ من 50 ألف جنيه

نجاح جيد حققته سيارات اكسبلوجن في مصر لتصميمها المختلف الذي يجعلها قريبة من نسخ مصغرة من سيارات جيب ، مع أسعار وفرت لها أرضية كبيرة في السوق. 

سكودا رومستر . . منافسة ماتريكس في السوق المصري بمتوسط سعري 100 ألف جنيه

جاءت سكودا رومستر في محاولة للحصول علي بعض حصة هيونداي ماتريكس في السوق المصري ، ولكنها لم تحقق النجاح في ذلك. 

رينو سينيك . . سيارة واسعة مريحة وبسعر متوسط يبلغ 150 ألف جنيه

من السيارات العائلية التي لم تحصل علي حقها في السوق المصري رينو سينيك التي تعد سيارة مريحة بالفعل وتأتي بسعر جيد ومميزات عديدة.

لادا نيفا . . بأسعار تبدأ من 20 ألف جنيه في سوق المستعمل

نسخة لادا نيفا الجديدة يبدو أنها ستكون قريباً في أسواق العالم بعد بدء الشركة الروسية في العمل علي نسخة حديثة من السيارة تجعلها مختلفة في الشكل عن تصميمها المعروف.

عام 2016 الأسوأ في قطاع السيارات والتحسن في آخر 2017

مع استمرار أزمة قطاع السيارات من حيث ارتفاع الأسعار وتواصل مشكلات تراجع المبيعات وعدم وجود سياسة حكومية واضحة في التعامل ، خرج عام 2016 ليكون الأسوأ مع توقعات بتحسنات طفيفة في نهاية العام الجاري. 

بيجو 406 . . صنعت في مصر لـ 12 سنة وأسعارها من 65 الي 80 ألف جنيه

سيارة بيجو 406 حاولت أن تخلف موديل 405 ، واستمر انتاجها في مصر لمدة 12 عام متواصل وحقق مبيعات طيبة في سوق السيارات المصري.