menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

جاز الروسية . . سيارة من الخمسينيات لاتزال تعمل بالأجرة في بعض المناطق 

هذه السيارة الغريبة متواجدة في بعض مناطق الجمهورية وخاصة المناطق الريفية وفي بهتيم وروض الفرج والوراق وتقوم بتحميل الركاب.

 

 

سيارات شبيهة بجيب تتواجد بكثافة في بعض مناطق الجمهورية وتقوم بتحميل الركاب

تشتهر في بعض مناطق القاهرة نوعية من السيارات التي تشبه الجيب وتستخدم في أغراض نقل الركاب في بعض المناطق وهذه السيارات تحمل اسم جاز وهي سيارات كلاسيكية قديمة مصنعة في روسيا وقدمت لمصر لفترة من الوقت وبات استخدامها الرئيسي الآن في أعمال نقل الركاب أو في النقل للركاب والبضائع في بعض المناطق النائية. 

 

شاحنات روسية خفيفة الوزن هي جاز صنعت بين أعوام 1953 و1972

وهي تمثل شاحنة خفيفة الوزن بنظام دفع رباعي ولها اصدارات مختلفة ومتنوعة مثل الاصدار العسكري GAZ-69 وصنعت السيارة في الفترة بين 1953 و1956 في روسيا من قبل GAZ واكتمل التصنيع بعدها من قبل UAZ حتى عام 1972 وظلت تصنع في رومانيا حتي 1975 وتم تصنيع قرابة 600 ألف نسخة من هذه السيارة .

 

جاز الروسية وصلت لسرعة 90 كم وقدمت بمحركات 2100 و2400 سي سي 

وتمكنت هذه السيارة من الوصول لسرعة قصوى 90 كم في الساعة وحملت محرك قياسي 2100 سي سي حتى 2400 سي سي بقوة 65 حصان وناقل حركة من 3 سرعات وحملت خزان وقود سعة 47 لتر أسفل أرضية السيارة وخزان سعة 28 لتر أسفل مقعد الراكب الأمامي وكل النسخ المدنية من السيارة توافقت مع النسخ العسكرية ومتطلباتها وقدمت منها نسخ بسقف مكشوف أو معلق كما قدمت ببابين وبأربعة أبواب . 

 

الجيش السوفيتي اعتمد على سيارات جاز الروسية المتواجدة أجرة في مصر

كما قدمت نسخ مختلفة من هذه السيارة بعد ذلك هي نسخ 450 و469 وكلاهما يستمد جذوره من هذه النسخة هنا وكانت سيارة أساسية للجيش السوفيتي وبلغ طول قاعدة عجلات هذه السيارة 2.3 متر والطول 3.85 متر والعرض 1.75 متر والارتفاع 1.95 متر والوزن الاجمالي 1535 كجم. 

 

توفر سيارات جاز الروسية في مصر للعمل في الاصلاح الزراعي وتعمل حالياً أجرة في بهتيم وكفر الشيخ

وقال بعض المتابعون أن هذه السيارة واصداراتها التالية منتشرة في بعض المحافظات مثل كفر الشيخ وقال البعض أنها سيارة جيب رومانية كما أوردنا في السابق قدمت في مصر في الستينيات وعملت في مجالات الاصلاح الزراعي وخاصة شرق الدلتا. وتعمل كسيارات أجرة حالياً في بلبيس وفي مناطق عديدة في القليوبية وفي روض الفرج والوراق وبلقس. 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن