menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

توطين صناعة السيارات ومكوناتها بمصر سبيل لتخفيض الأسعار وزيادة المبيعات

الفترة السابقة عاني سوق السيارات المصري من أزمة في ارتفاع أسعار السيارات بسبب قلة توفرها في السوق والتصنيع المحلي أحد الحلول لتلافي تكرار هذه الأزمة. 

انتعاش مبيعات السيارات مرتبط بالتصنيع المحلي ودعمه

كشف الأمين العام لرابطة مصنعي السيارات في مصر خلال تصريحات صحفية أن توفير الدولة لمكونات انتاج السيارات وقطع الغيار وتقديم دعم في استيرادها سيساعد في انتعاش مبيعات السيارات في مصر حيث أن التصنيع المحلي للسيارات سيساعد في تقليل عمليات الاستيراد الخاصة بالسيارات التي تصل بصورة سنوية الي 8 مليار دولار وبالتالي التخفيف من هذه القيمة والاعتماد على الانتاج المحلي سيساعد الدولة. 

 

التصنيع المحلي سيقلل الضغط على الدولار

وأكد ان ذلك سيسهم بصورة كبيرة في تقليل الضغط على الدولار بالاضافة لتحقيق اكتفاء شبه ذاتي من السيارات وبالتالي توفر السيارات في السوق وعدم الاعتماد على الاستيراد الذي يسبب مشكلات عديدة في حال كانت هناك صعوبات في الاستيراد كما حدث مما يقلل توفير السيارات في السوق ورفع الأسعار كما شهدنا في الشهور السابقة. 

 

تسعير سيارات الانتاج المحلي يجعلها أكثر رواجاً

ووضح أن سيارات الانتاج المحلي ربما سيكون سعرها أفضل من السيارات التي يتم استيرادها بما يحقق مزيد من النشاط في سوق السيارات. وحدد أهداف عمل المجلس الأعلي لصناعة السيارات في مصر بأنه يمكن من التخلص من كل المشكلات التي تعوق صناعة السيارات في مصر وتوطين المكون المحلي في الصناعة. 

 

توسع منتظر لشركات مكونات السيارات بمصر 

وأكد أن توطين الصناعة الخاصة بالسيارات في مصر ستزيد من عمل المصانع الأخري المرتبطة بتوفير مكونات السيارات في السوق المحلي حيث أن صناعة السيارات تحتاج لكميات كبيرة من المكونات وبالتالي توفر هذه المكونات يحتاج لصناعات محلية عديدة وبالتالي عند تجد شركات مكونات السيارات صناعة محلية مميزة ستقوم بزيادة انتاجها والتوسع لانتاج مكونات جديدة لتغطية مزيد من التصنيع المحلي خاصة بالنسبة للسيارات الكهربائية. 

 

افتتاح مصانع داعمة لصناعة السيارات بمصر

وأشاد بالعديد من المصانع الداعمة لصناعة السيارات في مصر التي تم افتتاحها في الفترة السابقة مثل مصانع ضفائر السيارات واطارات السيارات وغيرها من مصانع المكونات. 

 


مواضيع ذات صلة

مفاجأة في مبيعات السيارات الصينية بمصر !!

خبير سيارات وأمين رابطة مصنعي السيارات يؤكد أن ما وصلت له مبيعات السيارات الصينية في مصر, تجاوز 25% من اجمالي المبيعات. 

أنباء عن عودة رالي الفراعنة رسمياً لمصر قريباً

بعد توقف سنوات عديدة واختفاء أكبر رالي سيارات بمصر والمنطقة العربية, سيعود رالي الفراعنة قريباً لمصر كما أعلن نادي السيارات والرحلات المصري.

اجتماع مصري تشيكي لبحث فرص التعاون في تكنولوجيا السيارات

مباحثات بين مصر والتشيك حول تعزيز التعاون بين البلدين فى التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى وتصميم الإلكترونيات وتكنولوجيا السيارات.

إعلان عن مدينة سيارات جديدة بمصر وغموض موقفها

الاعلان عن أول مدينة متكاملة لصناعة السيارات في مصر على صفحة على الفيس بوك بدون تحديد أية تفاصيل بخصوصها وغموض كامل للصورة.

دراسة انشاء 5 حلبات لسباقات السيارات بمصر 

وزير الشباب والرياضة يبحث مع مسئولي وكالة سيارات بيرل ارت الإيطالية سبل التعاون المشترك لدعم رياضة السيارات في مصر.

النقل تبدأ اليوم تشغيل سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية

أول مرحلة من السيارات الكهربائية التاكسي سيتم تشغيلها في العاصمة الادارية اليوم وتتضمن 10 سيارات و145 سيارة ستشغل تباعاً.

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن