menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

تعلم فن التعامل مع المطب الصناعى!!

تعتبر المطبات الاصطناعية  أحد طرق السلامة والوقاية المتبعة حول العالم، ولكن في مصر تعد المطبات أحد مسببات الأضرار للسيارات وفي بعض الأحيان تكون واحدة من أسباب الحوادث.

المعايير

لكي يتم إنشاء "مطب صناعي" فإن هناك معايير محددة يجب اتباعها بداية من اختيار المكان المناسب وارتفاع المطب عن الأرض ودرجة الميل والانحدار وانتهاءً بوضع لافتات إرشادية قبل المطب لتحذير السائقين.

 

مطبات عشوائية

إلا أن ما سبق من مراحل إنشاء المطبات لا يتبع في مصر، حيث أن الكثير من المطبات التي تمتلئ بها شوارع محافظات ومدن مصر تتم دون إشراف من هيئة الطرق والكباري المختصة ويقوم الأهالي بإنشائها في كثير من الأحيان خاصة في الشوارع الفرعية لذلك تجد عدد من المطبات الغير مبررة وكذلك لا تجد مواصفات موحدة للمطبات حتى وان كانت المسافات بينها لا تتعدى الامتار.

 

كيف تتعامل مع المطبات

وحتى يتجنب سائق أي سيارة مخاطر هذه المطبات على سيارته وحياته يجب اتباع النصائح التالية :

أولاً اتباع الإرشادات

يجب على سائق السيارة أثناء القيادة الالتفات دائمًا للإرشادات حتى يتمكن من التعرف على أماكن المطبات، خاصة إذا كان يقود على طريق لأول مرة .

 

متى يجب أن تستخدم الفرامل ؟

يجب استخدام الفرامل قبل المطب بعدة أمتار لتقليل سرعة السيارة حتى لا يتم الاصطدام بشكل عنيف والتسبب في تلف أسفل السيارة.

 

ومتى يجب عليك ألا تستخدم الفرامل ؟

إن استخدام فرامل السيارة عند اكتشاف مطب بشكل مفاجئ لن يكون الخيار الأمثل بل إن هذا الإجراء يكون له أحيانًا نتائج عكسية، لذا كل ما على السائق فعله هو التمسك جيدًا بالمقود وعدم اللجوء إلى الفرامل بشكل مفاجئ والحرص على عدم انحراف السيارة يميناً أو يسارًا لحين تجاوز المطب .

 

لا تنسى حزام الأمان

يعتبر حزام الأمان من أهم وسائل الوقاية داخل السيارة، وهو فعال جدًا مع المطبات حيث أن الارتدادات التي تنتج عن الاصطدام بمطب أرضي تتسبب في تحركات عنيفة أحيانا لركاب السيارة، وارتداء الحزام يقلل من مخاطر هذه التحركات.

كيف تستخدم مهارة المناورة الذكية ؟

السيارات المنخفضة فى إرتفاعها عن الأرض تعد الأكثر عرضة لمخاطر المطبات، لذا يجب على قائدي هذه الأنواع من السيارات أن يقوموا بمناورة تتمثل في عبور المطب بشكل شبه عرضي، ويتم ذلك باعتلاء المطب بالإطارين الأماميين للسيارة ثم إدارة المقود نصف دائرة حتى يصبح الإطارين الخلفيين كذلك أعلى المطب، ثم التقدم مرة أخرى نحو الأمام للعبور بأمان ودون احتكاكات.  


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن