menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

تعرف على تطبيق CROOVE لمشاركة السيارات الخاصة

على غرار تطبيق كريم وأوبر وغيره من التطبيقات التى ظهرت مؤخراً سواء فى مجال التاكسى أو السيارات الخاصة والتى يكون الغرض منها مشاركة السيارات وإستدعائها عن طريق الهاتف المحمول فقد اعلنت المجموعة الألمانية الأم لمرسيدس بنز " دايملر كريسلر " عن تطوير تطبيق CROOVE الذى يمكّن أصحاب السيارات الخاصة أيًّا كان نوعها من مشاركة سياراتهم وتأجيرها .

السباق المحموم

 يبدو أن السباق أصبح محموماً بين صناع السيارات فى العالم من أجل إدخال المزيد والمزيد من التكنولوجيا الحديثة فى مجال صناعة السيارات لتوفير أكبر قدر من التطوير والتحديث للوقوف أمام تقدّم شركات التكنولوجيا العملاقة الذين يعملون بأقصى طاقاتهم لتطوير السيارات الكهربية والأنظمة ذاتية القيادة وخدمات الاتصال .

دايملر وإستراتيجية CASE 2025

وفى إطار هذا السباق المحموم فى مجال التطوير التكنولوجى لصناعة السيارات بدأت دايملركريسلر الشركة  الأم لمرسيدس فى تطوير تطبيق يتيح مشاركة السيارات تحت استراتيجية شاملة تسمى CASE تنتهي أهدافها قبل 2025 .

وكجزء من استراتيجية CASE قررت دايملر إطلاق تطبيق لمشاركة السيارات يسمى CROOVE وهو تطبيق يمكّن أصحاب السيارات الخاصة أيًّا كان نوعها من مشاركة سياراتهم وتأجيرها على عكس ما تفعله شركات نيسان وتويوتا فى تطبيقات مثل لينك آند كو من قَصر مشاركة السيارات على موديلات معيّنة.

تنزيل التطبيق من آبل ستورز 

ومن المتوقّع أن تكون هنالك رسوم رمزيّة للتطبيق تقتطعها دايملر وسيكون التطبيق متصلا بمنصّة يمكن الدفع من خلالها .

 وبجانب ذلك ستحقق دايملر إستفادة كبيرة جداً من التطبيق فـ CROOVE غالبا ما سيغذّي دايملر ببيانات عن السيارات المتّصل بها وهو ما يعدّ منجمًا للذهب بالنسبة لأي صانع سيارات يمكنه بشكل مستمر من متابعة مزايا وعيوب سياراته فى محيط التعامل اليومى .

هذا ومن المنتظرأن يتم إطلاق CROOVE على متجر آبل في بداية ديسمبر وفي وقت لاحق سيطلق على جوجل بلاي ومبدئيًّا سيتم اختبار التطبيق في مدينة ميونيخ الألمانية وفي حال نجاحه سيتم طرحه في الأسواق الأخرى .

شروط إستخدام التطبيق

 وسيكون على الراغب في تأجير سيارة عن طريق تطبيق  CROOVE أن لا يقل عمره عن 21 عامًا و أن يحمل رخصة قيادة ويجب أن لا يزيد عُمر السيارة المراد تسجيلها على التطبيق بغرض المشاركة عن 15 عامًا . 

دايملر تستفيد من خبرتها فى My Taxi  

والجدير بالذكر أن دايملر لم تكن البدايه معها فى مجال إستخدام التطبيقات وبالتحديد تطبيقات المشاركة وتأجير السيارات مع CROOVE حيث سبق لها وأن استحوذت على تطبيق My Taxi   في عام 2014 ودمجت معه تطبيق Hailo ليكون إجمالي عدد السائقين العاملين عليه 100 ألف سائق بأوروبا. 

لذلك يبدو أنّ دايملر تحاول الاستفادة من خبرتها الضخمة في مجال التاكسي التجاري مع السيارات الخاصة على تطبيق CROOVE كما كان الحال مع سيارات التاكسى على تطبيق My Taxi  حيث أنّ أكبر مورد للتاكسي في أوروبا هي دايملر ومرسيدس هي أكبر مصنع للتاكسي في ألمانيا . 

 

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن