menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

احلال السيارات الملاكي القديمة . . هل يبدأ تطبيقه قريباً ؟ 

من أجل حماية البيئة وتقليل التلوث والزحام المروري ، تجري وزارتي البيئة والنقل دراسة حول استكمال مشروعات احلال السيارات القديمة وهذه المرة ترتبط بالسيارات الملاكي.

 

 

عودة مشروع احلال السيارات القديمة للصدارة من جديد

يبدو أن احياء مشروعات استبدال السيارات القديمة تعود من جديد للواجهة ، فقد تم منذ سنوات عديدة عمل مشروع خاص لاستبدال التاكسيات القديمة بأخري جديدة بصورة الزامية من أجل تقليل الزحام والتلوث ومن جانب آخر تحريك المبيعات في سوق السيارات وتحسين واجهة مصر الحضارية مع تحسين صورة وسائل النقل فيها خاصة التاكسيات التي تخدم السياحة.

 

دراسة بين وزارتي البيئة والنقل لاحلال السيارات الملاكي القديمة

وهذه الفكرة تم تطبيقها بصورة محدودة في الميكروباصات ، ولكن لم يتم تطبيقها حول السيارات الملاكي وان كانت هناك مطالبات ودراسات سابقة بخصوص هذا الأمر . الفكرة عادت للصورة من جديد بعد أن تعاونت وزارة البيئة مع وزارة النقل في عمل دراسة تستهدف استبدال السيارات القديمة التى يعود عمرها لأكثر من 20 عام بسيارات جديدة بالنسبة للسيارات الملاكي من أجل تقليل نسب التلوث التي ترتبط بصورة أكبر بالسيارات القديمة.

 

حوافز مادية لم تحدد بعد لتشجيع المواطنين علي احلال سياراتهم القديمة 

ويبدو أن الدراسة الجارية في الوقت الحالي لا ترتبط فقط بمجرد احلال السيارات القديمة بأخري جديدة ولكن كذلك بجعل سيارات الاحلال الجديدة سيارات صديقة للبيئة سواء لاعتمادها علي الغاز الطبيعى أو الكهرباء بدلا من الوقود التقليدي الملوث للبيئة . هذا المشروع يحتاج الي حوافز لتشجيع الناس علي استبدال سياراتهم وهو ما أكده استشاري المشروع الدكتور أنور أحمد الذي أكد علي توفير حوافز مادية لمن يشارك في الاحلال دون تحديد مقدار الحوافز حتي الانتهاء من دراسة المشروع. 

 

تخفيض جمارك السيارات أو الاعفاء شرط لنجاح احلال السيارات القديمة 

وأوضح أنور أن هناك حاجة حتي يمكن نجاح هذا المشروع أن يتم تخفيض الجمارك علي السيارات ورغم صعوبة ذلك ولكنه سيعود علي البيئة وصحة المواطنين بنتائج مميزة ومثمرة. واقترح تقديم اعفاء جمركي علي السيارات الصديقة للبيئة بنسب محددة تزيد عن النسب الحالية التي تبلغ 25% موضحاً أن هناك دول تقدم اعفاء كامل علي هذه النوعية من السيارات.


مواضيع ذات صلة

أنباء عن عودة رالي الفراعنة رسمياً لمصر قريباً

بعد توقف سنوات عديدة واختفاء أكبر رالي سيارات بمصر والمنطقة العربية, سيعود رالي الفراعنة قريباً لمصر كما أعلن نادي السيارات والرحلات المصري.

اجتماع مصري تشيكي لبحث فرص التعاون في تكنولوجيا السيارات

مباحثات بين مصر والتشيك حول تعزيز التعاون بين البلدين فى التحول الرقمى والذكاء الاصطناعى وتصميم الإلكترونيات وتكنولوجيا السيارات.

إعلان عن مدينة سيارات جديدة بمصر وغموض موقفها

الاعلان عن أول مدينة متكاملة لصناعة السيارات في مصر على صفحة على الفيس بوك بدون تحديد أية تفاصيل بخصوصها وغموض كامل للصورة.

دراسة انشاء 5 حلبات لسباقات السيارات بمصر 

وزير الشباب والرياضة يبحث مع مسئولي وكالة سيارات بيرل ارت الإيطالية سبل التعاون المشترك لدعم رياضة السيارات في مصر.

النقل تبدأ اليوم تشغيل سيارات كهربائية في العاصمة الإدارية

أول مرحلة من السيارات الكهربائية التاكسي سيتم تشغيلها في العاصمة الادارية اليوم وتتضمن 10 سيارات و145 سيارة ستشغل تباعاً.

اليوم بدء تشغيل الخط الثالث للمترو بشكل كامل 

وزير النقل يتابع بدء التشغيل التجريبى بالركاب لمحطات الجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو .

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن