menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة
إختصر الطريق وفي أقل من دقيقة واحدة بيع سيارتك أسرع مما قبل بييع سيارتي الأن

أهمية فرامل الطوارئ الإلكترونية

نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني (AEB) هو نظام يستخدم أجهزة استشعار لمراقبة سرعة سيارتك والأشياء الأخرى التي قد تأتي أمامك.

ما هو نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني؟

أصبحت أنظمة فرامل الطوارئ الإلكترونية أكثر شيوعًا في السيارات الجديدة. ونظام فرامل الطوارئ الإلكتروني (AEB) هو نظام يستخدم أجهزة استشعار لمراقبة سرعة سيارتك والأشياء الأخرى التي قد تأتي أمامك. وإذا اكتشف النظام عائقًا مثل تحرك سيارة أخرى على مسافة قريبة جدًا وبسرعة عالية، فسيتم تفعيل فرامل الطوارئ الإلكترونية تلقائيًا. ويمكن للفرملة المفاجئة في تقليل شدة الاصطدام بالعوائق، وتقليل فرص الاصطدام بما هو أمامك.

 

كيف يعمل نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني؟

نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني، يستخدم فرامل وعجلة قيادة سيارتك لابطائها وتوجيهها بعيدًا عن أي عوائق قد تكون أمامك. وفي بعض موديلات السيارات، قد لا تلاحظ الكثير من التغيير على الإطلاق لأن النظام بارع جدًا في قراءة حركة المرور واستخدام الفرامل عند الضرورة. قد تحتاج الموديلات القديمة أو الأقل تعقيدًا إلى مزيد من الوقت حتى يتفاعل النظام. ومع ذلك، فإن الفرملة تكون سريعة للغاية بحيث اختلاف سرعة سيارتك يصبح أمرًا ملحوظًا. وفي الكثير من الحالات، يكون نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني قادرًا على منع و تفادي وقوع حوادث.

 

لماذا يجب أن أهتم بنظام فرامل الطوارئ الإلكتروني؟

نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني هو نظام سلامة مهم يمكن أن يساعد في تقليل شدة الاصطدامات. كما هو من المريح أيضًا أن تعرف أن سيارتك ستبذل قصارى جهدها تلقائيًا لحمايتك من المواقف الخطرة أو الصعبة. ونظام فرامل الطوارئ الإلكتروني يشبه وإلى حد كبير أحزمة الأمان والوسائد الهوائية وأنظمة السلامة الأخرى التي تستخدمها كل يوم.

 

نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني ليس بديلاً عن القيادة الآمنة

من الجدير بالذكر أن نظام فرامل الطوارئ الإلكتروني ليس بديلاً عن القيادة الآمنة. يجب عليك توخي الحذر في جميع الأوقات والحفاظ على تركيزك على الطريق من خلال إبقاء كلتا يديك على عجلة القيادة. ونظام فرامل الطوارئ الإلكتروني هو تقنية تهتم بأمنك سلامتك تم تصميمها لإيقاف سيارتك في حالة وقوع حادث قبل أن تتمكن من الضغط على الفرامل. من الضروري جدًا معرفة سبب وجود AEB وكيف يعمل، حتى تتأكد من أن سيارتك مزودة بهذه الميزة.

 


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن