menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

أشهر 5 سيارات مستعملة في مصر (2)

بعد أن استعرضنا في الجزء الاول من التقرير فيات 128 وفيات 132 لدينا في الجزء الثاني فيات 131 وبيجو 504 وفولكس بيتل. 

فيات 131

بالنسبة لفيات 131، فهي سيارة مميزة كذلك وتقدم في نسخ عديدة وبأشكال مختلفة وبعدد متنوع من المحركات ولكن صالون السيارة ليس مميز وغير ممتع وغير متسع كفاية.  السيارة تحمل مزايا رياضية وبدأ انتاجها في 1974 وحملت محرك 1300 بقوة 65 حصان و1600 سي سي بقوة 75 حصان  كما تعتبر سيارة شبابية قوية جسمها صلب قوي وتوقف انتاجها في 1985 ليبدأ انتاج موديلات ريجاتا. 

الاسعار

ويبدأ سعر السيارة من أقل قليلاً من 20.000 جنيه في موديلات السبعينيات ويرتفع لتخطي حاجز 30.000 جنيه في الموديلات الاحدث وغالبية اسعار موديلات آخر السبعينيات والثمانينات تتراوح من 24.000 جنيه حتي أقل من 30.000 جنيه بينما النسخ في الحالات الافضل يزيد سعرها عن ذلك. 

 

بيجو 504

أما موديل بيجو 504 فقد حقق شهرة كبيرة فى السبعينات والثمانينيات ، وعرفت بين كثير من عموم المصريين بالسيارة الدكر وعرفت بهذا الاسم لقوة المحرك وتميزها علي الطريق كما تستخدم علي نطاق واسع في المحافظات وتتمتع بالسرعة والثبات علي الطريق. اشتهرت السيارة بمشاركتها في السباقات وتحقيقها انجازات كبيرة في الراليات وسرعتها القصوي 189 كم\ساعة ولكنها شرهة في استهلاك الوقود بواقع 11 لتر\100 كم . 

الاسعار

ويعتبر سعر السيارة من أغلي أسعار السيارات المستعملة القديمة ولا يقل في أغلي الاحوال عن 25.000 جنيه ويصل سعرها حتي أكثر من 50.000 جنيه في بعض الحالات ، بينما النسبة الغالبة من هذه السيارات يكون سعرها من 30 الي 45 الف جنيه. وفي حالات نادرة يبالغ البعض ليجعل سعر السيارة يتجاوز 60.000 جنيه ويمكن تخفيضها بالطبع في التفاوض ، كما ان غالبية الموديلات المتوفرة من 1975 حتي 1978. 

فولكس بيتل 

ومن السيارات القديمة الشهيرة كمستمعلة كذلك فولكس بيتل الخنفساء ، وظهرت بصورة أهم  في السبعينيات والثمانينيات، وتمتعت بمحرك قوي وشكل مميز وحركة خفيفة وثبات قوي على الطريق، كما أنها مصنعة من صلب قوي مع قطع غيار رخيصة. وقد حققت السيارة الرقم العالمى لأكثر السيارت مبيعا  في السبعينيات و وتجاوزت 21 مليون سيارة في التسعينيات . واشتهرت السيارة بلقب الخنفساء وقدمت في صورة عادية وكابروليه .

الاسعار

ولم تعد السيارة متناسبة للعمل في الوقت الحالي وقل الاقبال عليها لذلك تعتبر من اقل السيارات المستعملة في السعر ، وتبدا من 10.000 جنيه او أقل حتي 6000 جنيه وبلغت بعض النسخ 4000 جنيه فقط وترتفع لتتجاوز 20.000 جنيه وتوجد منها موديلات في الستينيات وموديلات بصورة أكثر في فترة السبعينيات ولا تتخطي أغلبها 20.000 جنيه الا في حالة موديلات أواخر السبعينيات أو الحالات الافضل مع الالوان الاندر لها.


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن