menu
account_circle
تسجيل الدخول
keyboard_backspace اختر الدولة

أشهر 5 سيارات مستعملة في مصر (1)

عندما تسعي لشراء سيارة مستعملة لأول مرة في حياتك بعد تعلم القيادة فالخيارات المتاحة معروفة وتشمل مجموعة من الموديلات أهمها فيات 128 وفيات 132. 

سعر مناسب

هل تبحث عن سيارة مستعملة تكون بسعر مناسب ، خاصة عندما تكون في بداية فترة تعلمك للقيادة ؟ بالتأكيد هناك مئات الموديلات المعروضة للبيع في سوق السيارات المستعملة ، ولكن هناك عدد قليل يعتبر الاشهر خاصة بين موديلات السيارات المستعملة القديمة ، ومن خلال التقرير التالي سيمكننا التعرف علي أهم هذه الموديلات في مصر. 

فيات 128

البداية بالتأكيد مع السيارة التي قلبت الاوضاع في تاريخ صناعة السيارات في مصر ، فيات 128 التي لا تزال أحد أهم السيارات علي الطرق المصرية رغم توقف انتاجها منذ فترة وابتعاد تصميمها عن التصميمات المعاصرة ، ولكنها لا تزال سيارة الشعب الاولي الاولي لكل من يبدأ في تعلم القيادة ويريد سيارة بسعر مناسب . نجاح هذه السيارة حدث بسبب توفر قطع غيارها بسعر رخيص مع امكانية كل من يعرف بعض مباديء الصيانة البسيطة تصليحها بنفسه . وقد حققت هذه السيارة خلال السبعينيات والثمانينات شهرة كبيرة .

 

صالون كبير

السيارة حققت شهرة كبيرة مع كونها اول سيارة دفع أمامي بعد أن كانت غالبية السيارات دفع خلفي ولهذا جاءت بصالون كبير مميز رغم حجمها الصغير كما أنها قابلة للتعديل بكل صورة لتناسب احتياجات ملاكها خاصة الشباب كما أنها تستهلك وقود بصورة اقتصادية ويمكنها العمل علي بنزين 80 . 

الاسعار

وبالنسبة للأسعار فيمكن لمن لديه مبلغ 10000 جنيه أو اقل قليلاً شراء هذه السيارة من موديلات السبعينيات ويرتفع السعر الي 15000 جنيه ويتجاوز 20.000 جنيه في حال موديلات الثمانينيات والموديلات الاحدث ويبلغ في موديلات التسعينيات مبلغ حتي 25.000 جنيه. أما احدث نسخ السيارة التي انتجت بعد عام 2000 ، فقد يبلغ سعرها من 25.000 الي 30.000 جنيه. 

 

فيات 132

أما الموديل الثاني فهو أحد موديلات فيات كذلك وهو فيات 132 التي عرفت بلقب مرسيدس الفيات ، وحملت السيارة مزايا خاصة أهمها وجود تكييف وباور وزجاج كهربائي مع صالون كبير وهي سيارة عائلية توفر مزايا كثيرة ولا تزال مطلوبة في سوق المستعمل في مصر كما تتوفر قطع غيارها بسعر رخيص. وغير كونها عائلية فهي سيارة شبابية تحمل جسم صلب ويمكنها السفر لمسافات طويلة كما أنها قوية خلال الحوادث .

الاسعار

وتحمل السيارة محرك 2000 سي سي وصنعت في 1977 في المانيا وايطاليا ثم اسبانيا كما أنها سيارة ثقيلة الوزن تحمل صاج قوي وناقل حركة مانيوال 5 سرعات مع جنوط 14 بوصة وفرش داخلي مميز . أما اسعار السيارة ، فبالنسبة لموديلات السبعينيات فكلها يبدأ سعرها من 16.000 جنيه ولا يتجاوز 20.000 جنيه ، ولكن حالات قليلة فقط من موديلات الثمانينيات تتجاوز سعر 20.000 جنيه بقليل بينما ترتكز غالبية الموديلات المتاحة علي موديلات السبعينيات .


مواضيع ذات صلة

3 سيارات بدون أوفربرايس في مصر ,, تعرفوا عليها !!

هتلاقي ترصد أهم السيارات التي تباع بالسعر الرسمي بدون أوفربرايس في مصر خلال مايو الجاري. 

بايك X7 الصينية أغلي من BMW الفئة الأولى والثانية في مصر

بسعر سيارات بايك X7 الـSUV ورغم الفارق الكبير في الحجم, ولكن بنفس قيمتها يمكن شراء سيارات BMW الفئة الأولي والثانية في مصر. 

تعرفوا على أسعار قطع غيار فولكس فاجن تيجوان وجولف الخارجية

أسعار قطع الغيار لطرازات فولكس فاجن جولف وفولكس فاجن تيجوان مرتفعة وهي من القطع الخارجية التي يعتبر أغلاها الاكصدامات والكبوت . 

زمان والآن : مقارنة بين أسعار سكودا اوكتافيا الآن ومنذ 10 سنوات بمصر

فارق ضخم مخيف بين أسعار سكودا أوكتافيا حالياً وأسعارها من 10 سنوات والفارق يكفي لشراء 4 سيارات من نفس النوع تقريباً وقت المقارنة في 2012. 

بالتفاصيل: انخفاض الأوفربرايس على كيا وبيجو وتويوتا وشيفروليه بمصر

علامات أوروبية وكورية ويابانية وأمريكية تشهد انخفاض في أسعار الأوفربرايس في مصر بعد السماح بدخول سيارات المصريين في الخارج. 

بالتفاصيل والموديلات ,, انخفاض الأوفربرايس على MG وشيري وهيونداي في مصر 

موديلات صينية وكورية تراجع سعر الأوفربرايس عليها في الفترة الحالية بمجرد الاعلان فقط عن قانون سيارات المصريين بالخارج وربما تزداد معدلات التخفيض قريباً. 

سيارات في المقارنة
keyboard_arrow_left
أضف سيارة أخري
keyboard_arrow_right
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن
هتلاقي أسرع على تطبيق الهاتف
search
شراء
add_circle_outline
بيع
local_offer
الأسعار
notifications_active
تنبيهات
والكثير ..
نزل التطبيق الأن